عبدالناصر إختراع هيكل

TAFATEFO

هيكل، سيبك من هيكل ده حالة خاصة في التاريخ. رجل كان مفكر عبدالناصر، وهو اللي صاغ الفكر السياسي كله لـ عبدالناصر .. مظنش حد خد الدور ده أبداً. يعني أنا معتقدش ان علاقتي بالسادات وصلت زي علاقة هيكل بـ عبدالناصر. هيكل بـ عبدالناصر كان هو اللي بيفكرله، لدرجة انه يكاد يكون عبدالناصر من إختراع هيكل، بيقول على لسانه كلام في كل حاجه في الدنيا.

هيكل وعبدالناصر

That is Zionism

مرسلة بواسطة TAFATEFO
في 6:06 م


قد لا يكون من المجدي الحديث عن قيادة المايسترو الإسرائيلي دانيال بارنبيوم فرقة اوركسترا القاهرة السيمفوني بدعوة من وزارة الثقافة المصرية ومن السيد الوزير الخـ ـالد فاروق حسني (في إطار سعيه الحثيث لاسترضاء إسرائيل والفوز بكرسي اليونسكو) .. ولكن الأجدى أن نشير إلى فقرتين:

الأولى .. وردت على لسان الموسيقار في مؤتمر صحفي قبيل الحفل الموسيقى الفريد الذي أقيم في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة حيث قال :
"To put all Israelis in one basket and say we boycott, we don't want anything to do with them, anyone who goes there is an enemy, this is no good"

"It would be much better that Egyptians, and Syrians, and Palestinians, and Jordanians, and Lebanese, will go to Tel Aviv, and explain their point of view."

"أن تضع الإسرائيليين جميعا ًفي سلة واحدة وتقول إننا نقاطعهم، لا نريد أن تكون لنا أية صلة بهم كل من يذهب إلى هناك هو عدو .. هذا ليس شيئ جيد".

"سيكون من الأفضل كثيراً لو ذهب المصريون والسوريون والفلسطينيون والأردنيون واللبنانيون إلى تل أبيب وشرح وجهة نظرهم".
والثانية وردت في رسالة السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة Chaim Herzug في رسالة أرسلها للجمعية العامة في العاشر من نوفمبر عام 1975 نفس يوم صدور قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 3379 القاضي باعتبار الصهيونية شكل من أشكال العنصرية والتمييز العنصري .. حيث أورد في رسالته:
"I can point with pride to the Arab ministers who have served in my government; to the Arab deputy speaker of my Parliament; to Arab officers and men serving of their own volition in our border and police defense forces, frequently commanding Jewish troops; to the hundreds of thousands of Arabs from all over the Middle East crowding the cities of Israel every year; to the thousands of Arabs from all over the Middle East coming for medical treatment to Israel; to the peaceful coexistence which has developed; to the fact that Arabic is an official language in Israel on a par with Hebrew; to the fact that it is as natural for an Arab to serve in public office in Israel as it is incongruous to think of a Jew serving in any public office in an Arab country, indeed being admitted to many of them. Is that racism? It is not! That... is Zionism."
أيها السادة الأفاضل المدافعون عن التطبيع والداعمون للتسامح مع الدولة الإسرائيلية الصديقة والشعب الإسرائيلي الصدبق الذي يحاصر ويقتل ويحرق الآلاف من أعدائنا في غزة (أخيراً وليس آخراً) .. نسأل الله لنا ولكم العافية

0 تعليق على That is Zionism

next next next