عبدالناصر إختراع هيكل

TAFATEFO

هيكل، سيبك من هيكل ده حالة خاصة في التاريخ. رجل كان مفكر عبدالناصر، وهو اللي صاغ الفكر السياسي كله لـ عبدالناصر .. مظنش حد خد الدور ده أبداً. يعني أنا معتقدش ان علاقتي بالسادات وصلت زي علاقة هيكل بـ عبدالناصر. هيكل بـ عبدالناصر كان هو اللي بيفكرله، لدرجة انه يكاد يكون عبدالناصر من إختراع هيكل، بيقول على لسانه كلام في كل حاجه في الدنيا.

هيكل وعبدالناصر

ابحث عن أصحاب المصالح .. فإن حياتك عندهم لا تساوي أكثر مما يخرج من جيبك ليضاف لأرصدتهم .. لو استطاعوا أن يبيعوك السم ما ترددوا - وقد فعلوا ويفعلون ذلك كثيراً - .. فما يهمهم - وما يهمهم فقط - هو المال الذي سيخرجه ليدخل جيوبهم.

والعالم يمر بوباء ربما يكون قاتلاً (ليس خطيراً الآن ولكنه يشكل تهديداً بخطر كبير قادم) .. تجد الناس بين جاهل و مترقب و مراقب وقلق وخائف و مرعوب ........ وصاحب مصلحة.

عندما يقول الوزير حاتم الجبلي أن فيروس H1N1 لا يمثل درجة كبيرة من الخطورة الآن، ويتوقع أن يكمن في فصل الصيف ثم يعود مع بداية الخريف في أخطر وأكثر مراحله شراسة وفتكاً ..

تتزامن بداية الخريف مع عودة العمرات "الرمضانية وآخر شعبان".. والازدحام فيها يكون مثل الحج، يعنى 400 ألف إلى 500 ألف مواطن، نصفهم على الأقل "يعطسون"، وكل واحد يستطيع أن ينقل العدوى لعشرة وعشرين ومائة، لأن فيروس أنفلونزا الخنازير ينتقل بسرعة النار فى القش، بعكس أنفلونزا الطيور التى تنتقل من الطير للإنسان، ولا تنتقل من إنسان لإنسان.
سيكون الموقف أكثر سوءاً فى موسم الحج، حيث يأتى عيد الأضحى المبارك يوم 21 نوفمبر فى عز ازدهار فيروس الخنازير وشراسته وضراوته، أكثر من مائة ألف حاج مصرى سيعودون إلى مصر، ومعهم "كوكتيل" الفيروسات، وأخطرها على الإطلاق الخنازير، وسوف ينتشرون فى سائر القرى والمدن، وفى البلاد من أقصاها إلى أقصاها.. فماذا ينجم عن انتشارهم؟
الوباء إذا انتشر - لا قدر الله - فسوف يكون شبيهاً بالأنفلونزا الإسبانية التى تحولت إلى وباء سنة 1918، وحصدت أرواح ما بين 20 إلى 40 مليون شخص فى سائر أنحاء العالم.
من تغضب مثل هذه التصريحات؟؟ هل تتوقع رد فعل معارض من الجهال باسم الدين؟؟ أم تتوقع ثورة رجال الدين على الوزير لمطالبته بتعطيل شريعة وفريضة من شرائع وفرائض الإسلام؟؟ إن توقعت هذا فأنت مخطئ .. فإن الجهال ورجال الدين ليسوا أصحاب المصلحة الحقيقيين .. ولم يعارض رجال الدين .. ولم يثوروا لتصريحات الوزير .. وبينوا أن مثل هذا الإجراء لا شبهة فيه ولا اعتراض عليه .. وقد سبق لذلك الخليفة الفاروق عمر بن الخطاب .. مستدلين بحديث الرسول صلي الله عليه وسلم: "إذا دخل الطاعون أرض قوم فلا تدخلوها وإذا كنتم فيها فلا تخرجوا منها" وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم : "لا ضرر ولا ضرار".

هنا جن جنون أصحاب المصلحة .. وأصحاب المصلحة الذين قد تتضرر "تجارتهم" من مثل هذه التصريحات وهذا الإجراء هم السادة أصحاب شركات السياحة الذين تنتفخ جيوبهم في موسمي عمرة رمضان والحج .. وما يهمهم - وما يهمهم فقط - هو ذلك المال الذي قد تحول بينه وبين أرصدتهم تصريحات ذلك الوزير وعدم ممانعة رجال الدين .. وسرعان ما تكشف الوجه القبيح لهؤلاء حينما طالب عدد من أعضاء غرفة الشركات السياحية حاتم الجبلى بوقف تصريحاته التى ينادى فيها بتأجيل العمرة.

وقال ناصر تركى، نائب رئيس الغرفة:

كان يجب على وزير الصحة من باب أولى أن يطالب بوقف تشغيل مترو الأنفاق ووسائل النقل الجماعى وإغلاق الجامعات والمدارس ومنع صلاة الجمعة قبل أن ينادى بوقف العمرة.

والغبي لا يستطيع أن يفرق بين اجتماع ملايين البشر القادمين من شتى أنحاء الأرض في مكان مزدحم في بداية مرحلة جديدة من نشاط الفيروس هي الأخطر والأكثر شراسة .. ويقول بأولوية وقف وسائل المواصلات وتعطيل الجامعات والمصالح الحكومية وحتى منع صلاة الجمعة (لأنه مبيقبضش من صلاة الجمعة) ولم تسجل مصر حتى الآن إصابة واحدة بالمرض .. فهذا الغبي لا يقبل أن تحول بينه وبين أمواله خطر محدق بحياة المواطنين، ويعطي الأولوية لأي شئ على أن تتأثر مصالحه. أيها الغبي - تأدباً - هذه الإجراءات التي تحدثت عنها تهدف للسيطرة على انتشار المرض .. وما يطالب به الوزير يهدف لمنع وصول المرض .. وأنى لك أن تفهم وأنت غبي.
والله فعلا الغبي غبي غباوة قلب. وانا عندي نظرية غير علمية مبنية على مافيش اساس خالص ولم يثبت عليها اي دليل ما قريتهاش في اي حتة والفتها من دماغي في لحظة تجلي .. ومقتنعة بهذه النظرية وما اخدتش عليها براءة اختراع ولا حاجة لاني استوحتها من التراث الشعبي ..اكتبوها يمكن تنفعكوا:
كل البني ادمين مخلوقين من عند ربنا اذكيا ماحدش غبي الا بمزاجه وده نابع من انه الابعد ما بيحسش، وغلظة الحس طبعا اختيارية، وكل ما غلظ حس البني ادم كل ما ربنا ضلم على مخه

7 تعليق على تأجيل العمرة .. ابحث عن المصلحة (الغباوة غباوة قلب)

  1. هو تصريحاته مصلحة فعلاً

    بس إجراءات الفحص الطبي و الحجر الصحي للمعتمرين المشتبه فيهم في المطارات و الموانئ و المعابر البرية السعودية صارمة و مش هجوصي زي عندنا

    هناك الفحص فحص
    و الحجر حجر

    يبقى لو إجراءاتهم سليمة و مضبوطة نأجل العمرة ليه ؟

     

  2. تسهيلا لأداء مناسك العمرة
    السعودية تستقبل طيران البلدان المصابة بإنفلونزا الخنازير
    تسهيل وصول المعتمرين هو هدف القرار (الأوروبية-أرشيف)
    أعلنت السعودية أنها لن تمنع الرحلات القادمة من البلدان التي ضربتها إنفلونزا الخنازير من الهبوط في أراضيها، وأكدت استمرارها في استقبال جميع رحلات المعتمرين من مختلف دول العالم.

    وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في بيان إنها ستكتفي "بعمل فرز لجميع الوافدين للتأكد من عدم وجود أشخاص مشتبه في إصابتهم بالفيروس".

    وذكر رئيس الهيئة في تصريحات نشرت على الموقع الرسمي لوزارة الحج أنه "تم وضع تدابير وقائية في جميع نقاط الدخول إلى المملكة العربية السعودية".

    وأضاف محمد نور رحيمي "لا تستدعي نصائح منظمة الصحة العالمية والهيئة الدولية للطيران المدني (إيكاو) إغلاق المطارات ولكن تتطلب فرض تدابير وقائية صارمة بالمطارات".

    وكان وزير الصحة عبد الله الربيعة أعلن أنه لم يتم تسجيل أي حالات اشتباه بمرض أنفلونزا الخنازير في جميع القطاعات الصحية الحكومية بالمملكة.
    المصدر: الألمانية
    http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/9407B560-91F4-475D-A185-1506FA74212F.htm

     

  3. مهندس حر كتب,

    إحتمال دخول الفيروس إلى بلد هو إحتمالية إحصائية مقسومة على مدى قوة إجراءات الفحص و الحجر .. إذا كانت الأعداد شديدة الضخامة فأى إجراءات مهما كانت قوتها هتسيب إحتمال كبير لدخول الفيروس خصوصا بالنسبة للحالات الكامنة اللى مالهاش أعراض و معروف إن الفحص الكامل اللى ممكن يكشف عن الفيروس حتى لو كامن ما بيتعملش إلا للى بيشتبه فى وجود أعراض عنده..

    إحصائيا دخول الفيروس للأراضى السعودية خلال مواسم العمرة ولغاية موسم الحج القادم يعتمد على مدى إنتشار الفيروس فى دول إسلامية ذات كثافة كبيرة و خصوصا اللى ممكن تكون فى النصف الجنوبى للكرة الأرضية لأن الجو عندهم هايساعد و لأن موسم الأنفلونزا العادية بيبندى دلوقت هناك .. يعنى لو الفيروس إنتشر فى إندونيسيا لا قدر الله أو فى الهند -100 مليون مسلم معظمهم فى الجنوب - يبقى دخوله السعودية شبه مؤكد - مرة تانية إحصائيا لأن مافيش حاجة إسمها إجراء يضمن شيئ بنسبة 100% -

    لغاية دلوقتى الدول اللى فيها إصابة أعداد اللى بييجوا منها للسعودية بغرض العمرة أو الحج قليلة و بالتالى إحتمال إنتشار الفيروس من خلالهم قليلة جدا .. ربنا يستر على اللى جى..

     

  4. بدراوى كتب,

    كلهم يبحثون عن المصلحة فقط

     

  5. انت فين يا مصطفى مختفى بقالك كام يوم؟
    تعليق بره الموضوع بس حبيت اطمن؟

     

  6. TAFATEFO كتب,

    ايهي .. اطمن براحتك يا فندم

    مصطفى زي الفل .. دائماً .. لكنه كان ينعم بجولة سياجية

     

  7. طيب تسيح وترجع بالسلامة
    يا طبيب

     

next next next