عبدالناصر إختراع هيكل

TAFATEFO

هيكل، سيبك من هيكل ده حالة خاصة في التاريخ. رجل كان مفكر عبدالناصر، وهو اللي صاغ الفكر السياسي كله لـ عبدالناصر .. مظنش حد خد الدور ده أبداً. يعني أنا معتقدش ان علاقتي بالسادات وصلت زي علاقة هيكل بـ عبدالناصر. هيكل بـ عبدالناصر كان هو اللي بيفكرله، لدرجة انه يكاد يكون عبدالناصر من إختراع هيكل، بيقول على لسانه كلام في كل حاجه في الدنيا.

هيكل وعبدالناصر

هل نحن عنصريون؟

مرسلة بواسطة TAFATEFO
في 10:18 م

العنصرية تهمة نوجهها دائماً للآخر، تحديداً للآخر الغربي الذي نتهمه دوماً بالتعصب والانحياز وسوء الظن. فإاذ كانت العنصرية في تعريفها الأكثر شيوعاً تعني التعصب لجماعة أو ضدها على أساس العرق أو الدين أو النوع أو اللون واضطهادها .. فهل نحن أبرياء تماماً من هذه التهمة؟! هل نضبط أنفسنا أحياناً ونحن نمارسها تجاه بعضنا البعض -حتى لو أنكرنا ذلك-؟

في منطقة شهدت مهبط الأديان السماوية التي تدعو جميعها للمساواة بين البشر، وتعرض سكانها للكثير من الظلم عبر التاريخ .. وبعيداً عن السياسة .. وفي لحظة صدق مع النفس .. نتساءل .....

هل نحن عنصريون؟ وما مظاهر هذه العنصرية في حياتنا؟ هل يمكن مثلاً اعتبار نظرة شعب عربي إلى آخر أو النكات التي يطلقها أبناء إقليم حول آخر في نفس الوطن؛ أحد أشكال العنصرية؟ هل ترون ثمة ممارسات ينطبق عليها هذا الوصف عندما يتعلق الأمر بالمرأة أو الأقليات الدينية مثلاً؟


0 تعليق على هل نحن عنصريون؟

next next next