عبدالناصر إختراع هيكل

TAFATEFO

هيكل، سيبك من هيكل ده حالة خاصة في التاريخ. رجل كان مفكر عبدالناصر، وهو اللي صاغ الفكر السياسي كله لـ عبدالناصر .. مظنش حد خد الدور ده أبداً. يعني أنا معتقدش ان علاقتي بالسادات وصلت زي علاقة هيكل بـ عبدالناصر. هيكل بـ عبدالناصر كان هو اللي بيفكرله، لدرجة انه يكاد يكون عبدالناصر من إختراع هيكل، بيقول على لسانه كلام في كل حاجه في الدنيا.

هيكل وعبدالناصر

هيئ لإسرائيل .. هئ هئ

مرسلة بواسطة TAFATEFO
في 6:10 ص


إن ضياع الدور العربي وتناثره، وضعف الموقف العربي وتهرءه، وانقسام الصف الفلسطيني وتبعثره، أدت كلها إلى سياسة اجترأت على العرب؛ تقوم على الاستخفاف بهم وربما استغفالهم .. ويقول المثل الشعبي في مصر "اللي تعرف ديته اقتله" .. ويبدو أنه هيئ لإسرائيل أنها عرفت "دية العرب" ومن ثم راحت تمضي فيهم وفي أراضيهم احتلالاً واستيطاناً وحصاراً ثم قتلاً وتدميرا.
هنا مربط الفرس.. إن علينا أيها الأخوة أن نسقط هذا التهيؤ وأن نعيد تقدير الموقف برمته، وأن نقيم موقفاً عربياً جماعياً رصيناً ومحترماً.
إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية.. من يحترم نفسه فيها يحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه .. قد ينال جزءً من شفقة أو بعضاً من تعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة، ولكنه ينال أيضاً الكثير من السخرية والاستهزاء..... فانتبهوا يا أولي الألباب.

عمرو موسى
31/12/2008

0 تعليق على هيئ لإسرائيل .. هئ هئ

next next next