عبدالناصر إختراع هيكل

TAFATEFO

هيكل، سيبك من هيكل ده حالة خاصة في التاريخ. رجل كان مفكر عبدالناصر، وهو اللي صاغ الفكر السياسي كله لـ عبدالناصر .. مظنش حد خد الدور ده أبداً. يعني أنا معتقدش ان علاقتي بالسادات وصلت زي علاقة هيكل بـ عبدالناصر. هيكل بـ عبدالناصر كان هو اللي بيفكرله، لدرجة انه يكاد يكون عبدالناصر من إختراع هيكل، بيقول على لسانه كلام في كل حاجه في الدنيا.

هيكل وعبدالناصر

بداية؛ يبدو أنه ما لم تخرج المظاهرات الغاضبة في القاهرة والإسكندرية، لم تكن وسائل الإعلام الغربية لتعير حادثة القتل البشعة التي راحت ضحيتها د. مروة ذلك الاهتمام. ليست وسائل الإعلام الغربية فحسب، بل والمسئولين الرسميين الألمان، حيث اجتمعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالرئيس مبارك وناقشت الأمر معه. أعرف أن المسؤولين الألمان لا يبالون بردود فعل مسؤولينا الرسمية؛ ولكنهم اهتموا برد فعل الشارع الغاضب.

أحترم ما قام به السفير الألماني بالقاهرة الأسبوع الماضي، وأعتقد أن الرجل لم يواجه أزمة كهذه قبلاً بتلك الطريقة. لقد قابل عائلة د. مروة مقدماً تعازيه الرسمية، وقبلها كان ضمن مستقبلي جثمان د. مروة بمطار القاهرة.

واليوم، في عدد الجمعة من جريدة الأهرام ويكلي "والتي تحظي بأوسع انتشار" نشرت السفارة الألمانية بالقاهرة نعياً لـ د. مروة.

أيضاً، تنشر السفارة الألمانية بالقاهرة في صدر موقعها الرسمي بياناً للسفير الألماني بالقاهرة ونص بيان صحفي ألقاه رئيس وزراء ولاية ساكسونيا -عقب زيارته لزوج د. مروه المصاب- ينعيان فيه د. مروه ويعبران عن عميق حزنهما وأسفهما للحادث.

1 تعليق على السفارة الألمانية بالقاهرة تنشر نعياً لوفاة د. مروة الشربيني

  1. طيب كويس
    يعني فيه رد فعل

     

next next next