عبدالناصر إختراع هيكل

TAFATEFO

هيكل، سيبك من هيكل ده حالة خاصة في التاريخ. رجل كان مفكر عبدالناصر، وهو اللي صاغ الفكر السياسي كله لـ عبدالناصر .. مظنش حد خد الدور ده أبداً. يعني أنا معتقدش ان علاقتي بالسادات وصلت زي علاقة هيكل بـ عبدالناصر. هيكل بـ عبدالناصر كان هو اللي بيفكرله، لدرجة انه يكاد يكون عبدالناصر من إختراع هيكل، بيقول على لسانه كلام في كل حاجه في الدنيا.

هيكل وعبدالناصر

الإفراج عن منتظر الزيدي الشهر القادم

مرسلة بواسطة TAFATEFO
في 10:15 م

الصحفي العراقي -منتظر الزيدي- المسجون بتهمة إهانة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش سيفرج عنه الشهر القادم بعد تخفيض مدة عقوبته لحسن السير والسلوك. هكذا صرح محاميه السبت...

الصحفي العراقي منتظر الزيدي ظل رهن الإحتجاز منذ الرابع عشر من ديسمبر الماضي حين قذف حذاءه في وجه الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش حين كان يعقد مؤتمراً صحفياً مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الذي كان يقف بجوار بوش في ذلك الوقت وقال أنه تعرض لإهانة شديدة من هذا الفعل.

حكم على الزيدي في البداية بالسجن لثلاثة سنوات لإهانته زعيماً أجنبياً. وخفضتها المحكمة بعد ذلك لسنة واحدة لخلو سجله "الإجرامي" من أية سوابق.

قال كريم الشجيري محامي الدفاع عن الصحفي العراقي منتظر الزيدي في مكالمة هاتفية للـ Associted Press :
أبلغنا رسمياً بقرار المحكمة. الإفراج عنه سيكون نصراً للإعلام الحر والشريف.
أتباع الإمام المناهض لأمريكا مقتدى الصدر الذي كان واحداً ممن قادوا المظاهرات العديدة التي طالبت بالإفراج عن الزيدي رحبت بقرار الإفراج المبكر عنه. قال النائب الصدري فلاح شنشل :
نحن نعتقد أن الزيدي لم يرتكب أية جريمة، لكنه عبر فقط عن رفض الشعب العراقي للإحتلال الأمريكي لبلاده .. صورة الزيدي ستظل أبداً بطولية.
قاضي التحقيق في قضية الزيدي قال أن الصحفي تعرض للضرب في الوجه والعينين، -على ما يبدو- من رجال الأمن الذين صارعوه وألقوا به على الأرض وسحبوه بعيداً. وكذلك قالت عائلة الزيدي أنه تعرض للإهانة والضرب أثناء احتجازه .. لكن الحكومة العراقية أنكرت تلك المزاعم. قال ضرغام الزيدي شقيق منتظر:
نشكر الله على إطلاق سراحه قريباً، لكننا لا زلنا نخشى على سلامته حيث أنه لا يزال في السجن . سيخرج مليئاً بالفخر والقوة بكل الحب الذي تلقاه من المواطنين العراقيين والمنظامات الدولية والمدافعين عن الحرية.

0 تعليق على الإفراج عن منتظر الزيدي الشهر القادم

next next next