عبدالناصر إختراع هيكل

TAFATEFO

هيكل، سيبك من هيكل ده حالة خاصة في التاريخ. رجل كان مفكر عبدالناصر، وهو اللي صاغ الفكر السياسي كله لـ عبدالناصر .. مظنش حد خد الدور ده أبداً. يعني أنا معتقدش ان علاقتي بالسادات وصلت زي علاقة هيكل بـ عبدالناصر. هيكل بـ عبدالناصر كان هو اللي بيفكرله، لدرجة انه يكاد يكون عبدالناصر من إختراع هيكل، بيقول على لسانه كلام في كل حاجه في الدنيا.

هيكل وعبدالناصر

محكمة الشعب العربي .. 1- شعب عربي -78

مرسلة بواسطة TAFATEFO
في 3:47 م

إن محكمة الشعب العربي المنعقدة في بغداد بتاريخ 20 /11 /1978 برئاسة ---- وعضوية كل من -- و -- و -- و -- و -- و -- و -- و -- المأذونين بالقضاء باسم الشعب العربي أصدرت قرارها الآتي..

أحالت هيئة الادعاء العام لمحكمة الشعب العربي المنعقدة في طرابلس خلال الفترة من 5 - 8/ 12/ 1977 على هذه المحكمة المتهم محمد أنور السادات رئيس النظام المصري لمحاكمته عن نهجه الاستسلامي الذي اتبعه من الفترة ما بين 15 مايو - أيار 1971 حتى 15 مايو - أيار 1978 والذي انتهى بزيارته للقدس المحتلة معترفا بالكيان الصهيوني المغتصب للتراب العربي وتفاوضه معه قاصدا إذلال الشعب العربي المصري وعزله عن قضيته القومية وإضفاء الشرعية على الوجود المحتل الصهيوني وربط الأمة العربية بالإمبريالية العالمية.

وقد سجلت القضية بعدد 1-شعب عربي -78 وحدد يوم "1" أغسطس - آب 78 موعدا لمحاكمة المتهم وتم تبليغه بالطرق القانونية فلم يحضر رغم المناداة عليه ولم يرسل محاميا يتولى الدفاع عنه أمام هذه المحكمة فقررت المحكمة إجراء محاكمته غيابيا وعلنا وندبت للدفاع عنه المحامي -- وقد استمعت المحكمة إلى مطالعة الادعاء العام وإلى أقوال محامي المتهم المنتدب الذي طلب إمهاله لدراسة الوثائق والأدلة التي تقدم بها الادعاء العام وللإجابة عن مطالعته.

وأجلت المحاكمة لهذا السبب إلى يوم 19/ 11/ 1978 وفي هذا اليوم عقدت المحكمة وقدم الادعاء العام مطالعة جديدة استعرض فيها ما توفر لديه من أدلة الإثبات وما استجد على الساحة العربية من وقائع في الفترة ما بين هذه الجلسة والجلسة السابقة ومنها توقيع المتهم على اتفاقيتي معسكر داود .. وقد عقدت جلسة طارئة للنظر في موضوع التوقيع على هاتين الاتفاقيتين في طرابلس بتاريخ 31/ 10/ 1978 وضمت إلى هذه القضية.كماا قدم الوثائق المؤيدة لذلك وقدم المحامي المنتدب دفاعه.

ظهر للمحكمة أن المتهم قد ارتكب الجرائم على النحو الذي تم توضيحه أعلاه مما تنطبق عليها أحكام المواد 77 و 77 ج و 78 أ و 78 ج من قانون العقوبات المصري ولما كان التفريط بالسيادة المصرية تفريطا بالسيادة العربية وأن الأرض العربية في كل الوطن العربي هي ملك للجماهير العربية وليست ملكا لحاكم أو فئة كان من حق الشعب العربي أن يسأل من يفرط فيها لذلك قرر إدانته بموجبها وحيث إن هذه المحكمة هي محكمة شعبية قومية ثورية تملك الرقابة على أعمال وتصرفات الحاكم بقدر مساسها بالسيادة العربية والتراب العربي والحق العربي وإذا كانت هذه المحكمة لا تملك إمكانية إيقاع العقوبات المنصوص عليها في قانون العقوبات وهي الجزاء العادل فإنها تملك بما لها من حق الرقابة حق إدانة الأفعال التي قام بها المتهم وإيقاع العقوبات الاعتبارية تاركة أمر إيقاع العقوبات المنصوص عليها في قانون العقوبات المصري إلى الشعب المصري آخذة بنظر الاعتبار ما سبق للمحكمة الفصل به في جلستها الطارئة في 31/ 10/ 1978 في طرابلس بإعلان بطلان اتفاقيتي معسكر داود أصدرت المحكمة بإجماع الآراء حكمها الآتي:

قرار الحكم
  1. الحكم على المدان محمد أنور السادات رئيس النظام المصري بجريمة الخيانة العظمى بحق الشعب العربي في مصر والأمة العربية.
  2. تجريده من صفة المواطنة العربية.
  3. اعتباره غاصباً للسلطة في جمهورية مصر العربية وتقرير بطلان كافة تصرفاته المتعلقة بنهجه الاستسلامي وتفاوضه واتفاقه مع العدو الصهيوني غير منتجة لأثر بحق الشعب العربي.

5 تعليق على محكمة الشعب العربي .. 1- شعب عربي -78

  1. mido كتب,

    هو فعلا غاصبا للسلطة و رئيس مزور و مستبد

     

  2. TAFATEFO كتب,

    فعلاً .. مليش دعوه بأي حاجه من اللي انت قلته .. صح غلط متفرقش معايا كتير

    مين بقى بـ***** اللي شكل المحكمة دي .. وايه هي بقى *** السيادة العربية والتراب العربي .. وبأمارة ايه *** شوية عيال بيلعبوا في مناخيرهم ينتهكوا السيادة المصرية ويعزلوا الرئيس المصري ويقضوا ببطلان الاتفاقية .. هو مال ***** أصلاً

    شعب عربي ايه ال***** دول بيتكلموا عنه .. شوية خريانين ما دريانين بيخونوا الرئيس المصري ويعزلوه .. أنا ممكن أكملك رد بس بكره أوريك ابن العبيطة المجنون بتاعكم اللي معودنا على المسرحيات ده

     

  3. TAFATEFO كتب,

    هو اعتبار الرئيس المصري غاصب للسلطة دي مش تدخل في الشأن الداخلي المصري ولا حضرتك بتعتبرها ايه .. ويعزلوه من مكان ***** .. ما صحيح .. كل مجنون ليه جمهور .. إلا ابن المجنونة اللي جنبنا ليه *****

     

  4. mido كتب,

    يا عم سيبهم يلغوصوا فى الطين

    طبعا ملهمش دخل

    ما انت عارف ابن المجنونة اللى جمبنا

    :D

     

  5. الله الله الله الله الله الله الله الله
    بص انا مش هطول بس اى حاجة تجبى حقى من السادات انا هبقى سعيد
    طبها هتقلى حقق ازاى
    هقولك دة موضوع كبير
    انا مدونتى كان اسمها هؤلاء الخونة وكان على راءسهم هذا السادات
    هتقولى تانى لية
    هقولك ان شاة الله هحكيلك لية بالتفصيل

    ادعك ازيارة مدونتى

     

next next next