عبدالناصر إختراع هيكل

TAFATEFO

هيكل، سيبك من هيكل ده حالة خاصة في التاريخ. رجل كان مفكر عبدالناصر، وهو اللي صاغ الفكر السياسي كله لـ عبدالناصر .. مظنش حد خد الدور ده أبداً. يعني أنا معتقدش ان علاقتي بالسادات وصلت زي علاقة هيكل بـ عبدالناصر. هيكل بـ عبدالناصر كان هو اللي بيفكرله، لدرجة انه يكاد يكون عبدالناصر من إختراع هيكل، بيقول على لسانه كلام في كل حاجه في الدنيا.

هيكل وعبدالناصر

لقد تسلم محمد علي مصر وهي ولاية عثمانية خارج التاريخ، فمد حدودها إلى السودان ومنابع النيل. ومات وهو يحكم مصر والسودان وأجزاء من جزيرة العرب .. وعبدالناصر فصل السودان ومات وسيناء محتلة وقناة السويس هي حدود مصر ..

محمد علي مات ومصر أقوى دولة في الشرق، أقوى من تركيا .. الإمبراطورية العثمانية صاحبة السيادة النظرية على مصر .. مات ومصر لديها أقوى أسطول آسيوي أفريقي (لم تكن اليابان قد ظهرت بعد كقوة عظمى) وعبدالناصر ترك مصر ووزنها صفر من الناحية العسكرية، وكرامة كل مصري جريحة، والسخرية بقدراتنا العسكرية، وكفاءة جنودنا موضع تندر الصحافة في الكويت ودبي !!

محمد علي كان قائد جيوشه إبراهيم باشا الذي لم يهزم في حرب قط .. وعندما زار أوروبا كانت أقواس النصر تستقبله على طول الطريق تحمل أسماء معاركه التي انتصر فيها .. وهي بالعشرات في أوروبا وآسيا وأفريقيا .. وقائد عبدالناصر لم ينتصر في حرب قط، ولم يمت حتى كان الفتيات والفتيان في أوروبا يقلعون عيونهم (بوضع ضمادة سوداء) تشبهاً بموشي ديان الذي هزم عبدالناصر وقائد جيشه في كل معركة خاضوها ضده.

هل نقارن إبراهيم باشا بالحشاش المنحل الذي سلمه عبدالناصر جيش مصر وأمنها وسيادتها على أرضها فبدد ذلك كله غارقاً في ملذاته متفرغاً لحماية حكمه وسيده؟!
أنقارن بين من وحد مصر وسوريا بالسيف وأوشك أن يدخل الأستانة لولا أن تجمعت أوروبا ضده؟! وبريطانيا وحدها كانت تحكم ربع العالم وتستطيع تجنيد جيش أكبر عدداً من تعداد ذكور مصر بما فيهم الأطفال! نقارنه بمن أضاع سوريا وهزم في دمشق على يد مديري مكتبه .. حفنة عملاء لا مكان لهم في مزبلة التاريخ .. ولكنهم هزموا عبدالناصر .. وأخرجوا نائبه مدحوراً كالأرملة المفضوحة ولم يجرؤ ولا استطاع أن يطلق طلقة واحدة دفاعاً عن وحدة العرب ودولة الوحدة؟!

محمد علي هزمه "بالمرستون" وأين ..؟! في جبال طوروس؟! وعبدالناصر هزمه موشي ديان في شرم الشيخ والعريش والقنطرة؟!

محمد علي تسلم مصر وليس بها مصنع ولا مدرسة إبتدائية .. فأنشأ الكليات، وأقام المصانع وبعث البعوث .. وعبدالناصر تسلم مصر وبها أربع جامعات، بل أرقى جامعات في الوطن العربي بل في أفريقيا (ما عدا جنوب أفريقيا) وكل آسيا باستثناء اليابان .. ومات وقد رفضت جامعات العالم شهاداتنا .. عبدالناصر تسلم مصر وبها شركة الطيران الوحيدة في العالم العربي ومعظم آسيا وكل أفريقيا، وفيها دار للأوبرا والبنك الوطني وأفضل شركة مواصلات ....إلخ، وتركها كما نعرف ..

محمد علي لما حاولت بريطانيا العظمى غزو مصر هزمهم هزيمة ساحقة، أو سمح للشعب بهزيمتهم وطاف جنده برؤوس الغزاة في شوارع القاهرة .. وانسحب الأسد البريطاني صاغراً، وأصبحت مصر أمنع من تركيا، لا تفكر قوة عظمى في غزوها .. وعبدالناصر جعل مصر كالمدينة المفتوحة، يدخلها اليهود ويخرجون كأنها أرض لا مالك لها..
لا تنكأوا الجراح بمقارنة الأصل بالمسخ
من كتاب "ثورة يوليو الأمريكية"
محمد جلال كشك

6 تعليق على محمد علي - عبدالناصر .. مقارنة الأصل بالمسخ

  1. mido كتب,

    أنت بتقارن بين زمن و زمن مختلفين فى ظروفهم تماما

    و كل حاكم من الاتنين تولى السلطة لمدة مختلغة عن الاخر ( محمد على ضعف مدة ناصر )

    صعب تقارن أصلا

    مقارنة غير علمية

     

  2. TAFATEFO كتب,

    hehehe والله عال يا عبدالعال

     

  3. TAFATEFO كتب,

    نسيت أقولك: طيب

     

  4. انا مع ميدو ان المقارنه موش صح علميا ..... ومجحفه لحق عبد الناصر .... هو جايز ما عملش اللي عمله محمد علي .... بس موش سيء كده

    تحياتي

     

  5. أزال المؤلف هذا التعليق.

     

  6. غير معرف كتب,

    تقول لمين ياريت حد يفهل بلاش محمد علي قارن بين المنكوس وبطل الحرب والسلام*الزعيم انور السادات

     

next next next