عبدالناصر إختراع هيكل

TAFATEFO

هيكل، سيبك من هيكل ده حالة خاصة في التاريخ. رجل كان مفكر عبدالناصر، وهو اللي صاغ الفكر السياسي كله لـ عبدالناصر .. مظنش حد خد الدور ده أبداً. يعني أنا معتقدش ان علاقتي بالسادات وصلت زي علاقة هيكل بـ عبدالناصر. هيكل بـ عبدالناصر كان هو اللي بيفكرله، لدرجة انه يكاد يكون عبدالناصر من إختراع هيكل، بيقول على لسانه كلام في كل حاجه في الدنيا.

هيكل وعبدالناصر

قرر المجلس الأعلى للأزهر منع الطالبات والمدرسات من ارتداء النقاب داخل الفصول الدراسية الخاصة بالفتيات، والتي يقوم بالتدريس فيها المدرسات من النساء فقط، سواء أكان ذلك في المراحل الإبتدائية أم الإعدادية أم الثانوية.

وكذلك قرر المجلس الأعلى للأزهر تطبيق ذلك بالمدن الجامعية الخاصة بالطالبات حرصاً عليهن. وللطالبات الراغبات في النقاب، إستعماله في بيوتهن، وفي الشارع، وفي ساحة المعهد الذي يدرسن فيه، والممنوع فقط هو إستعماله داخل الفصل الدراسي الخاص بالبنات والذي يقوم بالتدريس فيه المدرسات من النساء فقط.

كما أن المجلس الأعلى للأزهر قرر منع الطالبات في جميع مراحل الدراسة بالأزهر وفي جامعته من ارتداء النقاب في قاعات الإمتحان الخاصة بالفتيات، والتي لا وجود للرجال معهن في هذه القاعات وتكون المراقبة عليهن أثناء الإمتحان مقصورة على النساء فقط.

أؤيد كل كلمة في نص القرار .. وإن كان القرار -ربما- لم يأت بجديد، إلا أنّه قد نظًم بقرار رسمي مسكوت عنه .. وهو شيء مهم.

2 تعليق على أؤيد بشدة .. قرار المجلس الأعلى للأزهر بشأن ارتداء الطالبات النقاب

  1. Israa El-sakka كتب,

    انا مبحبش النقاب و مش بؤيده لكن ليه نعزل الناس اكتر ليه نحسس شريحة كمان من المجتمع بالظلم تاني يا ريت تفهمني رأيك

     

  2. متضامن مع فضيلة الامام الاكبر

     

next next next