عبدالناصر إختراع هيكل

TAFATEFO

هيكل، سيبك من هيكل ده حالة خاصة في التاريخ. رجل كان مفكر عبدالناصر، وهو اللي صاغ الفكر السياسي كله لـ عبدالناصر .. مظنش حد خد الدور ده أبداً. يعني أنا معتقدش ان علاقتي بالسادات وصلت زي علاقة هيكل بـ عبدالناصر. هيكل بـ عبدالناصر كان هو اللي بيفكرله، لدرجة انه يكاد يكون عبدالناصر من إختراع هيكل، بيقول على لسانه كلام في كل حاجه في الدنيا.

هيكل وعبدالناصر

سلّم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الكرملين قائمة بأسماء علماء روسيين تعتقد إسرائيل أنهم يساعدون إيران على تطوير رؤوس حربية نووية. ويعتقد أن نتنياهو سلّم تلك القائمة أثناء زيارة غامضة إلى موسكو الشهر الماضي.

سافر نتنياهو إلى العاصمة الروسية برفقة مستشاره الأمني أوزي آراد في رحلة خاصة الشهر الماضي. وقال مكتبه -حينها- أنه كان في إسرائيل، يزور منشأة عسكرية سرية. ولكن ظهر بعدها أنه كان يجري مباحثات سرية مع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف.

وقال مصدر مقرب من وزير الدفاع الروسي الأسبوع الماضي:
سمعنا أن نتنياهو أحضر معه قائمة أسماء ودلائل قوية توضح أن علماء روسيين يساعدون الإيرانيين في تطوير قنبلة نووية. هذا هو سبب كون الزيارة سرية. فليس الهدف إحراج موسكو، بل دفعها للتحرك.
وتعاملت العواصم الغربية مع هذه الأنباء بحذر، حيث أوضح مسؤولون أمريكيون وبريطانيون أن التقارير المتعلقة بضلوع علماء روسيين في مساعدة الإيرانيين متعلقة بالماضي. وقال مسؤولون أمريكيون أنها تمت بصفة فردية دون موافقة الحكومة الروسية، وقد تم ذكرها في تقرير صادر عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية منذ أكثر من عام مضى. بينما يصر الإسرائيليون أن أي عالم لا يستطيع أن يعمل في إيران إلا بموافقة الحكومة الروسية.

0 تعليق على إسرائيل تسمي علماء روسيين يساعدون إيران في بناء قنبلة نووية

next next next