عبدالناصر إختراع هيكل

TAFATEFO

هيكل، سيبك من هيكل ده حالة خاصة في التاريخ. رجل كان مفكر عبدالناصر، وهو اللي صاغ الفكر السياسي كله لـ عبدالناصر .. مظنش حد خد الدور ده أبداً. يعني أنا معتقدش ان علاقتي بالسادات وصلت زي علاقة هيكل بـ عبدالناصر. هيكل بـ عبدالناصر كان هو اللي بيفكرله، لدرجة انه يكاد يكون عبدالناصر من إختراع هيكل، بيقول على لسانه كلام في كل حاجه في الدنيا.

هيكل وعبدالناصر


أحيانا في اعتداء حتى على الكفار .. أنا ذكرت في كتابي "خطابنا الإسلامي في عصر العولمة" أن هناك من المسلمين من يدعو على الكفار دعاءاً غير جائز، مثل اللهم أهلك اليهود والنصارى .. لا يجوز الدعاء على إهلاك اليهود، لأن في يهود ونصارى عايشين في بلاد المسلمين لا ذنب لهم، في بعض اليهود ضد إسرائيل وضد قيام إسرائيل .. في بعض النصارى مسالمين لنا ومواطنين من مواطنينا بنسميهم أهل الذمة أو أهل دار الإسلام، فلماذا تدعو على هؤلاء؟

أنا أدعو في خطبة الجمعة، اللهم عليك باليهود الغاصبين الظالمين أو بالصهاينة، اللهم عليك بالصليبيين الحاقدين الكائدين. مش النصارى ولا اليهود .. وحتى لما أدع على اليهود ما أقولش اللهم يتم أطفالهم، اللهم رمل نساءهم، اللهم خرب ديارهم .. لا، لم يرد ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم، القرآن يقول "وانصرنا على القوم الكافرين", النبي عليه الصلاة والسلام يقول "اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب ويا سريع الحساب ويا هازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم، اللهم اهزمهم وزلزلهم" .. آخر ما دعا النبي عليه الصلاة والسلام على قريش بعد أن آذته وفعلت به ما فعلت قال "اللهم اشدد وطأتك على مضر، اللهم اجعلها عليهم سنين كسني يوسف، ابتلهم بالقحط" ،"ولقد أخذنا آل فرعون بالسنين" المجاعات، فيا رب سلط عليهم المجاعة حتى يعتبروا .. فالزيادات على هذا هو نوع من الاعتداء في الدعاء.

0 تعليق على القرضاوي : الإعتداء في الدعاء على اليهود والنصارى

next next next